الاثنين، 8 أكتوبر 2012

نصائح و طرق طبيعية لعلاج قشرة الرأس و التخلص منها نهائيا


نصائح لعلاج قشرة الرأس:

- إذا كانت فروة رأسك جافة إستخدمي شامبو يحتوي على مكونات طبيعية مرطبة و لا تغسلي شعرك يوميا و إغسليه 3-4 مرات أسبوعيا فقط.

- إذا كانت فروة رأسك دهنية إغسلي شعرك بإنتظام بواسطة شامبو يحتوي على مواد طبيعية مطهرة.

- أشطفي شعرك جيدا من الشامبو و البلسم أثناء الإستحمام.

- لا تستعملي ماءا ساخنا عند غسل الشعر و إستعملي ماءا دافئا.

- حاولي التقليل من إستخدام مجفف الشعر و أتركي شعرك يجف طبيعيا.

- حاولي التقليل من إستخدام مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مثل مثبتات الشعر و الجيل و الموس و غيرها من المستحضرات لأنها تترك رواسب على فروة الرأس.

- إستعملي شامبو يحتوي على إحدى المكونات التالية التي تساعد على إزالة القشرة: برثيون الزنك, حمض الساليسيليك, قطران الفحم, كبريتيد السيلينيوم و الكيتوكونازول.


طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيا:

بعد علاج الرأس من مشكلة القشرة يمكنك إستخدام مواد طبيعية بإنتظام لمنع ظهورها مجددا و إليك بعض هذه المواد و طرق إستخدامها.

زيت شجرة الشاي:

- أضيفي قطرتين من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى كمية قليلة من الشامبو عند إستخدامها لغسل الشعر أثناء الإستحمام و أنا شخصيا لا أستغنى عن زيت شجرة الشاي و أمزج قطرات منه دائما مع الشامبو. يمكنك إستخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا و لكن عليك تجنب إستخدام زيت شجرة الشاي إذا كنت حامل و إستخدميه ظاهريا فقط و إحرصي على تخزينه بعيدا عن متناول الأطفال لأنه سام.

خل التفاح:

- إغسلي شعرك بمزيج من خل التفاح مع الماء المقطر لتطهير فروة رأسك و إزالة جميع الرواسب. إمزجي ثلث كوب من خل التفاح مع 3 أكواب ماء مقطر و ضعي السائل في قارورة و إستعمليه لغسل شعرك بعد الإنتهاء من غسله بالشامبو و بعد وضع البلسم و أتركيه على الشعر دون أن تشطفيه. يمكنك إستخدام خل التفاح بهذه الطريقة مرة أسبوعيا.

زيت الزيتون:

-قومي بعمل حمام زيت ساخن بزيت الزيتون مرة في الأسبوع مع تدليك فروة الرأس و هذا سيساعد على ترطيب فروة الرأس و تنشيط دوران الدم في فروة الرأس و بالتالي يخلصك من قشرة الرأس.

الزعتر:

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الزعتر المجفف مع كوب كبير من الماء و قومي بغلي المزيج لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفية الماء المغلي و أتركيه ليبرد و إستخدميه لغسل شعرك بعد الإنتهاء من إستعمال الشامبو و البلسم أثناء الإستحمام و أتركيه على الشعر و لا تشطفيه. عند إستخدامك للزعتر بهذه الطريقة بإنتظام مرة أو مرتين في الأسبوع ستظمنين عدم ظهور القشرة ثانية.

البيض و الزبادي:

يمكنك مزج بيضة مع الزبادي و إستخدام المزيج كقناع للشعر مرة في الأسبوع. وزعي المزيج على كامل الشعر و تأكدي من تغطيته لفروة الرأس و أتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالشامبو مرتين و إستعملي البلسم على أطراف الشعر و أشطفي شعرك جيدا كالمعتاد.

الزيوت الأساسية:

- قومي بمزج 4 قطرات من زيت شجر الأرز الأساسي أو زيت شجر العرعر الأساسي مع 30 ميلي لتر من زيت ناقل مثل زيت الزيتون و قومي بعمل حمام زيت بالمزيج و تدليك فروة الرأس مرة كل أسبوع.


ملاحظة: أنصحك بإستشارة الطبيب للتأكد أن قشرة الرأس ليس لها علاقة بأمراض مثل إلتهاب الجلد الدهني أو الصدفية أو غيرها من أمراض فروة الرأس.

هناك 4 تعليقات: