الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

الحنيني القصيمي


يالله نبدا بسم الله
المقادير:
1/3أصابع زبده الأفضل ماركة ندى لأنه لونها فاتح جاي على الأبيض,والمراعي مو زينه مع الحنيني,لأنه لونها صفرا..
2/كيسين خبز بر مفرود,>>أنا أستخدمت خبز الأرياف..
3/طحين بر تقريبآ نص كاس
4/حليب سايل>>نيدو
5/كيس تمر معبوط>>أنا أستخدمت تمر نادك يباع بالسوبر ماركت..

أول شي نحمس أصبع زبده بالقدر,أنا أخلي الزبده تطبخ على النار علشان تطلع ريحته مثل السمنه
وبعدين أضيف نص كاس طحين بر,أخليه تتحمس مع الزبده وخلي النار هاديه لازم,وبعدين أضيف كيس التمر,أنا أحميه بالمكرويف قبل ماأحطه





وبعدين أصب عليه نص كاس حليب نيدو:





وأخلطه مع بعض لاحد ماشوف انه طري

وبعدين يجي دور الخبز أربصه بحليب نيدو ولازم يصير حار:




وإذا خلص الكيسين أجمعهن مع التمر:




وأصب عليه الزبده مسويتها من قبل,ومثل طريقتي احمص الزبدة لاااااااااااااااااااااازم,تقري بآ تصبين نص كاس..






وبعدين نطحنه بطاحونة اللحم,انا طحنته 4 مرات يطلع لين اطعم:




وهذا شكله بعد ماخلصته حطيته بحافظه وصبيت عليه الزبده المحمصه:






وياسلااااااااااااااااااااااام على الطعم مع اليمون والله العظيم مافيه احد يذوقه
إلا يسألني على طريقته
جربوه يابنات واحكموا..
الله الله بالردود تراي تعبت وانا احمل بس تستاهلون..
بنات نقطه مهمه:
الزبده اللي استخدم لازم تطبخ على النار بس انتبهوا لاتحترق
ترا دايم تصير معي,قصروا عليها النار..
أي استفسار انا حاضره..

هناك 6 تعليقات: